ENG

للدخول الى موقع منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة تحت شعار

”الرياضة العربية والتنافسية الدولية“

ختام موسم اتحاد الرياضة المدرسية بقطر

نظّم اتحاد الرياضة المدرسيةبقطر مساء يوم الاحد 31 مايو حفل ختام الموسم حيث تُقام احتفالية في هذه المناسبة بفندق الماريوت بحضور ربيعة الكعبي رئيس الاتحاد و أعضاء مجلس الإدارة بالاتحاد. وتم خلال الحفل تكريم المشاركين في عمل الاتحاد خلال الموسم، حيث منحت شهادات التقدير للمدارس التي شاركت بشكل إيجابي في أنشطة الاتحاد طوال الموسم كما تم تكريم المدربين والإداريين ومشرفي الأنشطة الرياضية في مراكز التدريب التابعة للاتحاد. وقام ربيعة الكعبي بتكريم اللاعبين الذين قدموا مستوى متميزا في النشاط الرياضي للاتحاد هذا الموسم إلى جانب تكريم المتفوقين منهم حتى يكونوا مثالا للجيل الجديد من اللاعبين في مختلف الألعاب.

اقرأ المزيد

ختام دورة إدارة برامج الرياضة المدرسية بالسعودية

اختتم قسم التربية البدنية بمحافظة رجال ألمع الخميس 14 مايو 2015 الدورة التدريبية في إدارة برامج الرياضة المدرسية في التربية البدنية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام . وأوضح رئيس قسم التربية البدنية بتعليم رجال ألمع الأستاذ موسى طواشي أن البرنامج استهدف تسعة عشر معلماً . وحول مفردات الدورة أكد طواشي أن الدورة تناولت عدداً من المحاور في الجانب النظري كان أهمها إجراء بعض الاختبارات القبلية والبعدية وأهمية التخطيط وأسلوب تسوب والنشاط الداخلي والخارجي وتقويم أداء معلم التربية البدنية وتقويم مخرجات المادة . وأضاف طواشي أن مثل هذه الدورات المتتالية التي تشرف عليها شركة تطوير تهدف إلى تطوير معلمي التربية البدنية وضمان مخرجات أفضل وتجويد العمل.

اقرأ المزيد

الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ قيم المدرسة المواطنة - المغرب

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة والنيابة الإقليمية للوزارة بأكادير الدورة الثامنة للبطولة الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي في الفترة من 7 الى 10 مايو 2015 بملعب الانبعاث والقاعة المغطاة بأكادير تحت شعار ” الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ قيم المدرسة المواطنة”. وقد شارك اكثر من 400 تلميذ وتلميذة موزعين على مسابقات كرة القدم وألعاب القوى والشطرنج، ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني افتتاح هذه الدورة الرياضية والتي ناقشت دراسة التطبيقات الخاصة بالمواصفات المورفولوجية والرياضية للطفل المغربي 6 – 12 سنة .

اقرأ المزيد

الأسبوع الاولمبي بداية خطة شاملة للنهوض بالرياضة المدرسية

اختتم الأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الأول، بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم العالي (الاتحاد الرياضي المدرسي ) واللجنة الأولمبية الفلسطينية، في الفترة من 9 الى 15 ابريل الجاري في عدة منشأت رياضية فلسطينية . وتعول الاسرة الرياضية الفلسطينية على نجاح هذا الأسبوع، الذي يشكل حلما فلسطينيا تحول بهمة الرجال الى حقيقة ستستهم في النهوض الرياضي، والذي ينتظر ان تتوسع قاعدة المشاركة فيه ، لتشمل اكبر شريحة من أبناء المجتمع، من مختلف القطاعات، ويهدف الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول الى تعزيز طلاب فلسطين نفسيا ومعنويا، من خلال انخراطهم في ممارسة النشاط الرياضي الهادف، وصولا الى ان يصبح الطلاب أقرب الى المدرسة ، التي هي المكان المناسب لتفتح المواهب ، وانطلاق الابداعات ، واشباع الرغبات ، بما سيتحول الى دافع قوي للطلاب والطالبات نحو العلم والابداع .

اقرأ المزيد

مجلس أبوظبي للتعليم يواصل مسيرة تطوير الرياضة المدرسية

احتفى مجلس أبوظبي للتعليم بدولة الامارات العربية المتحدة بحضور معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم والسيد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بإطلاق \"ماراثون أبوظبي للتعليم\" وسط مشاركة واسعة من 3,000 من طلاب وطالبات الحلقتين الأولى والثانية وطلاب الحلقة الثالثة، وحظى الماراثون باهتمام واسع بين الأوساط المدرسية في أبوظبي، كونه مبادرة نوعية تمثل استكمالاً للجهود الرامية إلى جعل الرياضة مكوناً أساسياً من مكونات العملية التربوية والتعليمية. واحتضنت حلبة مرسى ياس، الماراثون الذي يندرج في إطار حملة أبطال الغد الرامية إلى غرس الثقافة الرياضية بين أوساط الطلبة وتطوير قاعدة من الرياضيين المتميزين والقادرين على تمثيل الإمارات بصورة مشرّفة في البطولات الإقليمية والدولية.

اقرأ المزيد